الأزمة المرورية في مجدل شمس.. من يهتم!؟ - ارشيف موقع جولاني
موقع جولاني


مشاهد التقطت عصر اليوم في مركز مجدل شمس
الأزمة المرورية في مجدل شمس.. من يهتم!؟
نبيه عويدات – 11\08\20087
الأزمة المرورية في مجدل شمس تنكد حياة المواطنين وتجعل الكثيرون يعزفون عن الخروج من بيوتهم عند العصر وفي المساء. ويبدو أن الكثيرين قد استسلموا إلى هذه الحالة واعتبروها واقعاً لا يمكن تفاديه.
كاميرا "موقع جولاني" التقطت بعض المشاهد من مركز البلدة عصر هذا اليوم السبت، وها نحن نعرضها لكم في الشريط المصور أعلاه. تشاهدون عشرات السيارات وقد توقفت لدقائق طويلة في مكانها بعد أن أغلقت الطرقات من جهاتها الأربع المتصلة بساحة سلطان الأطرش نتيجة الكم الهائل من السيارات الذي يفوق قدرة الشوارع على الاستيعاب.
ولعل المسبب الأول لزحمة السير هذه هو إيقاف السائقين لسياراتهم على جانبي الشوارع بشكل يخلو من "الذوق". هذا الأمر يغذيه غياب الشرطة في البلدة، وبالأساس شرطة المرور، التي من المفروض أن تنظم حركة السير وتعاقب أولائك السائقين، الذين يعتبرون أنهم يملكون الشوارع وما دب عليها، ولذلك لهم حرية التصرف على هذا الشكل. فتراهم يتوقفون وسط الشارع ويتبادلون الحديث لثوان طويلة فيوقفون حركة المرور "ومثل إجرن يتسكر الطريق".. "قلة ذوق.. وقلة أدب"...
ولعل السبب الآخر للمشكلة هو المراهقين الذين لا ينفكون يجوبون الشوارع بسياراتهم ذهابا وإياباً دون كلل أو ملل. وما نجهله نحن هو من أين يأتي هؤلاء بثمن الوقود بعد أن تجاوز سعر اللتر 6 شيكل؟؟ سؤال على أهاليهم أن يفكروا فيه قليلاً.
يطول الحديث عن مجدل شمس ومشاكلها وربما يكون ما قاله المتنبي خير وصف لحالها:

نامت نواطير مصر عن ثعالبها

  فقد بشمن وما تفنى العناقيد